» » مقرر أونلاين في الإقتصاد السلوكي مع البروفيسور دان آريلي : دليل المبتديء للسلوك اللاعقلاني



     عثرت اليوم على مقرر أونلاين في موقع Coursera للبروفيسور دان اريلي في علم الإقتصاد السلوكي، و ما صدقت أن الفرصة مازالت متاحة لي لأسجل و أنضم للمقرر خصوصًا و أني بالفعل من المهتمين بعلم الاقتصاد السلوكي، و أنه دان اريلي أحد علماء النفس المفضلين عندي و الذين أتابع اعمالهم و فيديوهاتهم على اليوتيوب و أبحث عن كتبهم لأقرأها (بالاضافة لستيفن بينكر Steven Pinker و دانييل كاهينمان Daniel Kahneman و غيرهم)

     المقرر مدته 8 أسابيع، و يعطي ثلاث خيارات : حضور المقرر بدون شهادة (للعلم فقط)، حضور المقرر و الحصول على شهادة عادية، و حضور المقرر و الحصول على شهادة بمرتبة الشرف. الحصول على شهادة بمرتبة الشرف يحتاج لإكمال المتطلبات الاضافية و هي تصميم تجربة علمية في علم الاقتصاد السلوكي، و كتابة تقرير أو ورقة عن استعمال الدروس و الأفكار المشروحة بالمقرر و كيف يمكن الاستفادة منها لحل مشكلة واقعية، بالاضافة لقراءة كل المقالات العلمية الاضافية و المواد الاضافية الموجودة بالمقرر و الاجابة على الاختبارات المتعلقة بها (بالاضافة طبعا لحضور المقرر و المشاركة بالنقاشات و الاجابة على الامتحانات الموجودة به و الامتحان النهائي)

     و للصدق، و كوسيلة لتشجيع نفسي على الاستمرار و على القيام بالمتطلبات الاضافية ايضا، قررت اكتب عن كل الدروس التي اتعملها بالمقرر و الخص كل الاوراق و الابحاث الموجودة بالمتطلبات الاضافية، و ايضا اكتب عن افكاري و ملاحظاتي عن المقرر و غيره هنا بالمدونة، و لهذا انشأت هذا القسم الجديد فيها، و لهذا أكتب هذه التدوينة لتكون أول تدوينة فيه.

    لمن لا يعرف ما هو علم الاقتصاد السلوكي Behavioural economics أو من هو البروفيسور دان آريلي Dan Ariely ، فبإذن الله سأكتب عنهم في تدوينات قادمة في هذا القسم من المدونة (الآن احتاج لاكمال مشاهدة دروس الاسبوع الاول و الثاني و الانتهاء من واجب الاسبوع الاول من المقرر، بالاضافة للبحث عن طلبة اخرين لنشكل مجموعة دراسية سوية و نناقش المقرر و محتواه و نشجع بعض على المتابعة).    

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا