» »بدون تصنيف » عودة موقع باحث عن الحكمة للقصص و الاقتباسات






     قبل اربع او خمس سنوات كنت امتلك موقع سميته باحث عن الحكمة wisdom-seeker و كنت اجمع فيه القصص القصيرة التي اجد انها فيها حكمة او ورائها مغزي و كذلك بعض الاقتباسات و الاشعار، لكن قمت باغلاقه سنة 2010 للتفرغ للدراسة.

    و قبل ساعات سألني الدكتور سراج - جزاه الله خيرًا - عن ذلك الموقع، و تذكرت انه كانت عندي نسخ احتياطية من محتواه، فقمت باعادة رفع احدث نسخة احتياطية و عمل نسخة خفيفة من الموقع ايضا للمتصفحين من الهواتف المحمولة. و هذا هو الموقع بعد اعادة فتحه :


(ملاحظة : العنوان لا يحتوي على www)

    و بالنسبة لنسخة الهواتف المحمولة فهي موجودة في نفس النسخة الخفيفة من موقعي ، على هذا العنوان :


     و هذه قصة من محتوى الموقع اخترتها لكم يا اعزائي بعنوان "من سيعرفه" :


زار رجل منزل قيد البناء حيث رأى النحات يصنع تمثالاً، فجأة لاحظ تمثالاً مشابهاً تماماً يقف جانباً، باستغراب سأل النحات: "هل تحتاج إلى تمثالين بنفس الشكل؟" أجابه النحات بدون أن يرفع نظره:"كلا، نحتاج لواحد فقط ولكن الأول تضرر في المرحلة الأخيرة"، فحص الرجل التمثال ولم يجد أي ضرر واضح، سأل الرجل النحات: أين الضرر؟

أجابه النحات:"يوجد خدش على أنف التمثال". واستمر منهمكاً بعمله، ثم سأل الرجل النحات ثانية : "أين ستضع التمثال ؟ " أجابه النحات: بأنه سيوضع على عمود ارتفاعه عشرين قدم."

سأله الرجل: إذا كان التمثال سيكون مرتفعًا بهذا الشكل، من سيعرف إن كان يوجد فيه خدش أم لا؟"، توقف النحات عن عمله، ورفع نظره إلى الرجل، ثم ابتسم وقال: "أنا أعرفه!".



شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا