» » مقدمة : لماذا تهمني الكتابة ؟




     لماذا تهمني الكتابة ؟ سؤال بسيط لكنه مهم ، لأنه صعب الشخص يستمر في تعلم شيء ما أو القيام به بدون ما تكون عنده أسباب واضحة للقيام بشيء ما أو تعلم شيء ما. و هذا الموضوع يعرض بعض أسبابي لتعلم الكتابة ، و أتمنى عزيزي القاريء أنك تجد فيه بعض من الأسباب التي قد تشجعك أنت أيضًا على تعلم الكتابة إن لم تكن قد فكرت في هذا من قبل.

     أول مجموعة من الأسباب التي تشجعني على تعلم الكتابة تعود لدوري كطالب. طوال سنوات دراستي كان مطلوب مني أني أكتب بعدة أشكال مختلفة. كانت الامتحانات التحريرية هو جزء من الكتابة التي قمت بها ، و كانت أوراق العمل جزء أخر ، و التحضير للعروض التقديمية شمل أيضًا كمية معقولة من الكتابة. بالإضافة لذلك تلخيصي للدروس و المواضيع ، و للمحاضرات التي كنت أحضرها أو اسمعها أيضًا كان يشمل جزء من كتابتي. و هذا الجزء من علاقتي بالكتابة حيستمر ، و باذن الله ححتاج للكتابة لما أكمل دراستي ، و حيساعدني جدًا أنه كتابتي تكون أفضل بذلك الوقت.

     الجزء الثاني لتعلم الكتابة ينبع من وظيفتي و طموحاتي المتعلقة بها. حالياً الشخص يكتب بشكل ضيق و روتيني في التقارير و الملفات و غيرها ، لكن مع الوقت أتمنى يكون لي نشاط أكثر في مجالي البحث و التدريس بالاضافة لعملي في المستشفى ، و كل من هذين المجالين حيتطلب مني أني أكتب بشكل أكبر و اوسع و أكثر تنوع . سواء كانت تلك الكتابات مقالات للمجلات العلمية او ملخصات للأبحاث ، أو كانت ملخصات للطلبة و عروض تقديمية و نصوص محاضرات و شروحات متنوعة.

     أنا قاريء نهم من صغر سني ، و هذا يقود للجانب الثالث من علاقتي بالكتابة و سبب رغبتي في تعلمها. أنا استمتع بالكتاب الجيد و الاسلوب الجميل الواضح و المرتب في الكتابة، و أطمح في المستقبل لأني أكتب كتب في مجال عملي و تخصصي و خارج هذا المجال أيضًا، و لفعل هذا احتاج لتعلم الكتابة بشكل جيد و ممارسة الكتابة لسنوات حتى يكون مستواي فيها جيد و يساعدني في كتابة كتب بروعة الكتب التي أعجبتني طوال سنين قرائتي.

     الجزء الاخير يتعلق بتطور شبكة الأنترنت و دخولها لكل جوانب حياة الشخص. حاليًا الشخص يستعمل البريد الإلكتروني لمراسلة الأطباء و الطلبة و الأشخاص الذين يشاركوه في اهتماماته في كل انحاء العالم، و يستعمل بشكل متزايد مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك و التويتر للتواصل مع المحيطين به و مع الأشخاص الذين لا يعرفهم بشكل مباشر. و سواء كان التواصل عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فكلمات الشخص تعبر عنه و تكون الوسيلة الوحيدة للاخرين لمعرفته و تكوين انطباع عنه ، و أنا كأي شخص أخر اطمح لترك انطباع جيد عني عند كل من يسعدني الحظ بالتعامل معهم ، و هذا يعني بالضرورة أن يتحسن مستواي في الكتابة.

     هذه هي أسبابي لتعلم الكتابة و محاولة تحسين مستواي فيها، فما هي أسبابك أنت يا صديقي ؟ حكون سعيد بقراءة أسباب الأخرين في التعليقات على هذا الموضوع إن كان في شخص مهتم بالمشاركة و يريد ذكر اسباب أخرى تشجع الشخص على تعلم الكتابة و تطوير مستواه فيها.



شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
Previous
هذا هو أقدم موضوع

1 التعليقات:

  1. الحضارة ما بزغت إلا بالكتابة، والكتابة ركن أساسي في التعليم والتعلم، وليس هذا فحسب فالكتابة وسيلة لحفظ العلوم، وعن نفسي فأنا أتعلم الكتابة لأسباب عديدة وأبرز هذه الأسباب شغفي بالعلم ورغبتي في نشره في أرجاء المعمورة، بارك الله فيكم وسدد خطاكم على الخير.

    ردحذف