» »بدون تصنيف » تصميم بسيط من عملي لاقتباس للعالم البريطاني اللورد كيلفن عن القياس




     قبل قليل، كنت أقرأ مقالة معينة في موقع مجلة هافرد بيزنس ريفيو و أعجبني اقتباس ورد وسط المقالة على لسان عالم بريطاني عن القياس، و لما بحثت عن العالم في الجوجل و قريت عنه و قريت الاقتباسات المنقولة عنه، لقيت اقتباس اخر اعجبني اكثر من الاول و حبيت اعمل له تصميم بسيط و احتفظ بيه عندي. نص الاقتباس بالانجليزية هو:
I often say that when you can measure what you are speaking about, and  express it in numbers, you know  something about it; but when you cannot express it in numbers, your knowledge is of a meagre and unsatisfactory kind; it may be the beginning of knowledge, but you have scarcely, in your thoughts, advanced to the stage of science, whatever the matter may be
.
و ترجمته للعربية هي:
عادة ما أقول أنه عندما يكون بوسعك قياس ما تتحدث عنه، و التعبير عنه بالأرقام، فأنت تعرف شيئًا عنه، لكن عندما لا يمكنك التعبير عنه بالأرقام، فمعرفتك به ضئيلة و غير مرضية. ربما تكون هي بداية للمعرفة، لكنك لم تتقدم في تفكيرك لمرحلة العلم إلا بقدر ضئيل جدًا، مهما كان الأمر.

     المقالة اللي تكلمت عنها في الاعلى هي مقالة للعالم السويدي انديرس اريكسون (اللي من ابحاثه طلعت قاعدة ال10,000 من الممارسة و اللي معظم دراساته عن أداء الخبراء و تحسين الأداء)، و هذا هو رابطها:

     بالنسبة لمصدر الاقتباس بالاعلى فهو صفحة اللورد كيلفن في الويكيبيديا الانجليزية الخاصة بالاقتباسات (اسمه الحقيقي ويليام ثومسون، و لكنه معروف باسم اللورد كيلفن):

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا