» »بدون تصنيف » تصميم بسيط من عملي لاقتباس للرائع بيرتراند راسل



     بيرتراند راسل هو فيلسوف و عالم رياضيات و منطق و مؤرخ وكاتب و ناشط سياسي بريطاني حاصل على جائزة نوبل، و قام بكتابة فوق السبعين كتاب بالاضافة لآلاف المقالات و الرسائل. قبل قليل و بعد ما انتهيت من قراءة أحد كتبه، دخلت الجوجل أبحث عن اقتباسات و كتب اخرى له. و أعجبتني مجموعة من الاقتباسات المنقولة عنه، و حبيت أعمل تصميم لأحدها و احتفظ بيه عندي.

الإقتباس الذي اخترته هو:
Intellectually, what is stimulating to a young man is a problem of obvious practical importance. A young man learning economics, for example, ought to hear lectures from individualists and socialists, protectionists and free-traders, inflationists and believers in the gold standard. He ought to be encouraged to read the best books of the various schools, as recommended by those who believe in them. This would teach him to weigh arguments and evidence, to know that no pinion is certainly right, and to judge men by their quality rather than by their consonance with preconceptions.

و ترجمته للعربية هي:
فكريًا، ما يثير اهتمام الشاب هو مشكلة لها أهميته الشديدة عمليًا. علي سبيل المثال، يجب على الشاب الذي يدرس الإقتصاد أن يستمع لمحاضرات من دعاة الفردية و دعاة الإشتراكية، من أنصار الحماية و من أنصار التجارة الحرة، من المقتنعين بالتضخم و من المقتنعين بقاعدة الذهب. و يجب أن يتم تشجيعه على أن يقرأ أفضل الكتب من مختلف المدارس الفكرية كما يوصي بها الأشخاص المقتنعين بتلك المدارس. هذا سوف يعلمه أن يقوم بتقييم الحجج و الأدلة، و يجعله يعرف أنه لا رأي هو صحيح على الإطلاق، و سيجعله يتعلم أن يقوم بتقييم الرجال حسب قيمة كل منهم بدلاً من تقييمهم وفق اتفاقهم و اختلافهم مع قناعاته المسبقة.

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا