» »بدون تصنيف » تصميم بسيط من عملي لاقتباس للمخترع الامريكي نيكولا تسلا



     نيكولا تسلا هو مخترع و مهندس امريكي من أصل صربي شديد العبقرية و شديد غرابة الاطوار لدرجة انه يعتبر تجسيد حرفي لنموذج العالم المجنون mad scientist. اهتم في عمله باشياء كثيرة منها الكهرباء و توصيلها و الراديو و الاشعة السينية و غيرها. و كان ينافس اديسون في زمانه.

     اتذكر اني قبل كم سنة لما قريت عنه اول مرة، قريت عن واحد من المشاريع الغريبة اللي كان يشتغل عليها و هو نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا. وقتها خطر على بالي انه على درجة من الخبال (مثل عدد معقول من العلماء و العباقرة)، لكن قبل شوية قابلني بوست معين عن نجاحات في هذا المجال، و هذا هو البوست:

https://www.facebook.com/mohamed.a.haggag/posts/10203383579020938?fref=nf

    و لما بحثت في الجوجل و قريت عن الموضوع اكتشفت انه صار واقع فعلا (بعد اكثر من 100 سنة من بداية تسلا لعمله و محاولاته في هذا الجانب). و لسبب ما، تذكرت اقتباس له مر علي قبل زمن، و حبيت اعمل له تصميم. و هذا هو التصميم. نص الاقتباس بالانجليزية هو:
The scientific man does not aim at an immediate result. He does not expect that his advanced ideas will be readily taken up. His work is like that of the planter - for the future. His duty is to lay the foundation for those who are to come, and point the way.

و ترجمته للعربية هي:
رجل العلم لا يهدف للنتائج الفورية. هو لا يتوقع أن أفكاره المتقدمة سوف يتم تقبلها فورًا. عمله مثل من يبذر البذور للمستقبل. واجبه هو أن يقوم بوضع الأساسات لأجل من سيأتون و أن يدلهم على الطريق.

التصميم بالعربية موجود في بداية هذه التدوينو، اما التصميم بالانجليزية فهو هذا:


شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا