» »بدون تصنيف » شرح طريقة التسجيل في أكاديمية سبرينجر و كيفية اتمام الكورس و الامتحان المصاحب له و كيفية الحصول على الشهادة



     مساء الانوار يا صديقاي العزيزان حامد و مراد و على كل من يقرأ هذا البوست. هذا البوست يشرح طريقة التسجيل في اكاديمية الكتاب التابعة لدار سبرينجر للنشر و كيفية اتمام دوراتها و الحصول على شهادات الدورات. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن دار النشر، يمكن قراءة هذه التدوينة :

اولا: التسجيل في الاكاديمية:

موقع اكاديمية سبرينجر هو:

 http://academy.springer.com/ 

 

      عند زيارة الموقع لأول مرة يجب التسجيل، و هذا يتم من خلال الضغط على رابط تسجيل الدخول الموجود في الركن الايمن العلوي من الصفحة الرئيسية للاكاديمية:

 

 

 

     بعدها ستظهر لكما شاشة تسجيل الدخول، و بما ان هذه هي اول مرة لكما و ما عندكم عضوية، فانزلو تحت و اضغطو على رابط التسجيل Register الموجود باسفل صفحة تسجيل الدخول:

 

 

 

     للتسجيل ادخل البيانات المطلوبة و هي اسمك الاول (حامد او مراد مثلا)، و اسم العائلة (محمد او بركة مثلا) و بعدها ادخل كلمة السر التي تعجبك و قم بتكرارها في المربع اللي بالاسفل مع مراعاة ان تحتوي كلمة السر على رقم واحد و حرف واحد على الاقل و الا تكون اقل من 8 خانات يا صديقاي. و بعد ادخال البيانات، اضغطو الزر الازرق اللي باسفل الصفحة اللي مكتوب عليه create account :

 

       

    بعدها سجلو دخول للموقع عادي، و حتلقو عندكم في اعلى الصفحة 3 خيارات و هي:

Home - الصفحة الرئيسية 

Courses - الدورات او الكورسات

My Dashboard - لوحة التحكم

 


 

     اضغطا على رابط لوحة التحكم My Dasjboard و حتلقو ببصفحة لوحة التحكم الكورسات المتوفرة لكم، اضغطو على زر Get Started الموجود اسفل الكورس اللي يعجبكم لبدء الكورس:

 


 

     ((ملاحظة: عدد الكورسات المتوفرة لكم حيكون اكبر من العدد الظاهر بالصورة اللي فوق. السبب هو ان الكورسات الاخرى تطلع عندي باسفل شاشة التحكم في جزئية الكورسات التي تم انهائها Completed Courses)) :

 

 

(و في كورسات اخرى ايضا عندي بشاشة الكورسات التي تم انهاؤها، بس الشاشة على سطرين .. المهم، نكمل الشرح)


      لما تضغطو على زر بدء الكورس، حتظهر لكم الشاشة الرئيسية للكورس. و زي ما حتلاحظو على يمين الشاشة في مربع ازرق يبين الوحدات التي يشتمل عليها الكورس Modules و المواضيع الموجودة تحت الوحدة الحالية. اضغطو على الزر الازرق باسفل الصفحة المكتوب عليه Start Module لبدء الكورس.

 

      

    حتنتقلو لاول موضوع. بعد انتهائكم منه انزلو لاسفل الصفحة و حتلقو الزر اللي حينقلكم للموضوع التالي له في الوحدة:

 

 

 

     انتقلو للمواضيع التالية بنفس الطريقة لحد ما توصلو لنهاية الوحدة، و حتلقو الزر اللي حينقلكم للوحدة التالية لها: 


 

     بعد ما تكملوا كل الوحدات، حتوصلو لامتحان نهاية الكورس. الامتحان عبارة عن اسئلة متعددة الاختيارات. كل سؤال ممكن يكون له مجموعة من الخيارات الصحيحة. المطلوب منكم اختيار كل الخيارات الصحيحة الموجودة في السؤال للحصول على درجة السؤال. و بعض الاسئلة تسمح باجابة صحيحة واحدة و الحصول على الدرجة يتطلب اختيار تلك الاجابة. النجاح يحتاج للحصول على درجة اعلى من 60% او 70% من الدرجة النهائية (نسبة النجاح تختلف من كورس للثاني):

 

 

بعد الانتهاء من كل الاسئلة، حتظهر لكم نسبتكم و الاجابات الصحيحة:

 

 
 

 

انزلو لاسفل الصفحة و اضغطو على زر انهاء هذه الوحدة للانتقال للشاشة التالية:

 

 

لتحميل شهادة الكورس، اضغطو على زر Download Course Certificate في الشاشة التالية:

 

 

اكتبو اسماءكم بالكامل مثل ما تبوها في الشهادة، ادخلو لقبكم و جهة عملكم ثم اضغط على زر Create my Certificate :

 

 

حيطلب منكم الموقع الانتظار للحظات لحد ما يجهز شهاداتكم و حيطلب منكم عدم تحديث الصفحة:

 

 

بعد لحظات حيبدأ تحميل الشهادة و يمكنكم تخزينها مثل اي ملف عادي تحملوه من النت:

 

 

بعد انتهاء التحميل حيمكنكم فتحها مثل ما تفتحو اي ملف pdf عادي:

 

 

الف مبروك عليكما مقدم يا صديقاي العزيزان، و اتمنى لكم و للجميع التوفيق ^_^

 

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا