» »بدون تصنيف » اتممت عدة دورات قصيرة بأكاديمية الكُتّاب التابعة لدار سبرينجر للنشر‎



     سبرينجر واحدة من أقدم، أكبر و أعرق دور النشر العلمية و الأكاديمية في العالم. و منذ أن تم إنشاءها في برلين سنة 1842 على يد جولويس سبرينجر و لليوم قامت بنشر أكثر من 200,000 كتاب، بالإضافة لقيامها بنشر أكثر من 2,900 مجلة علمية و أكاديمية بشكل منتظم.

     و تفتخر دار سبرينجر بأن 200 من كتابها حصلو على جائزة نوبل، و مازال هذه النجاح مستمر للآن. ففي سنة 2013 كان اجمالي الحاصلين على جائزة نوبل في مجالات الطب و الفيزياء و الاقتصاد و الكيمياء 11 شخصًا، 10 منهم كتاب بهذه الدار و نشرت لهم الدار أبحاثهم و كتبهم. و في سنة 2014 حصل 10 أشخاص على جوائز نوبل في مجالات الطب و الفيزياء و الاقتصاد و الكيمياء، و كلهم كتاب بسبرينجر و نشرت لهم أبحاثهم و كتبهم:


     قبل أيام، و بالمصادفة و أنا أبحث عن مقالات في بعض المجلات التابعة لدار النشر هذه، اكتشفت أن الدار عندها قسم خاص للكُتّاب تسميه أكاديمية الكتاب Authors Academy، فسجلت بيه و اتممت فيه مجموعة من الدورات القصيرة المتعلقة بكتابة المقالات العلمية و التحكيم (مراجعة المقالات من قبل الاقران) و كتابة الكتب و هي دورات:

Journal Author Academy Part 1: Writing your Manuscript

Journal Author Academy Part 2: Submitting and Peer Review

Peer Review Academy

Book Author Academy

Springer English Academy

     و أعترف بأني استمتعت بشدة بهذه الدورات برغم قصرها، و بأني استفدت منها بشدة. و أتمنى بيوم من الأيام أكون بمستوى يسمح لي بنشر مقالات علمية و كتب من خلال هذه الدار.



 








شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

1 التعليقات:

  1. بارك الله فيك عبد الله متوكل. ...تفيدنا الدورات في المستقبل ان شاء الله

    ردحذف