» »بدون تصنيف » تصميم لاقتباس للعالم الفرنسي هنري بويكار - عن العلم و الحقائق و النظريات



     اقتباس قرأته ضمن اقتباسات عالم فرنسي و اعجبني و حبيت اعمله له تصميم بسيط و احتفظ بيه. العالم هو هنري بوينكار و هو عالم فرنسي متعدد الاهتمامات و التخصصات (رياضيات، هندسة، فيزياء) بالاضافة لكونه احد فلاسفة العلم. بالنسبة للاقتباس فهو موجود في الترجمة الانجليزية لكتابه العلم و الفرضية المنشور سنة 1902، و نصه هو:
"The Scientist must set in order. Science is built up with facts, as a house is with stones. But a collection of facts is no more a science than a heap of stones is a house"

و ترجمته للعربية:
"يجب على العَالِم أن يقوم بالترتيب. العلم يُبني من الحقائق، مثلما يُبنى البيت من الاحجار. لكن مجموعة من الحقائق لا تشكل بمفردها علماً الا بالقدر الذي تشكل به كومة من الأحجار بيتًا."

مصدر الاقتباس هو صفحة الويكيبيديا الانجليزية الخاصة باقتباسات صاحبه:

http://en.wikiquote.org/wiki/Henri_Poincaré

و الصورة الاصلية المستعملة للتصميم وجدتها في مدونة كال نيوبورت الشخصية:

http://calnewport.com/blog/2014/12/24/deep-habits-three-tips-for-taming-undecidable-tasks/

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا