» »بدون تصنيف » تصميم لاقتباس للكاتب المصري جمال ابوالحسن - عن العقل القروسطي



     رجعت من الدوام قبل حوالي ساعتين، لكن ما قدرت انام برغم التعب. فقررت استمتع باعادة قراءة بعض المقالات للكاتب المصري جمال ابو الحسن Gamal Roshdy و للكاتب الامريكي توماس فريدمان لحد ما يجيني النوم.

     و بالصدفة انتبهت لاول مرة لمقال قديم بعض الشيء للاستاذ جمال (تم نشره في اواخر سنة 2014) عن الخروج من العصور الوسطي. و انا اقرأ المقال، اعجبني جزء منه بشدة لدرجة اني حبيت اعمل له تصميم بسيط و احتفظ بيه.

الاقتباس هو:
     "العقل القروسطي هو عقل فوضوي على نحو ما. هو يُشبه مكتبة الدير المُشيدة على شكل متاهة التي وصفها أمبرتو إيكو في مؤلفه ذائع الصيت اسم الوردة. عقلٌ لا يسير في طريق مستقيم من المقدمات إلى النتائج، بل يدور في متاهات حلزونية وألغاز لغوية وألاعيب نصية. إنه عقل الفوضى"

رابط المقال هو:

http://old.dotmsr.com/ar/201/1/167043/

مصدر الصورة المستعملة في التصميم هو هذه الصفحة:

https://filmstudiesforfree.wordpress.com/2010/10/02/125-online-film-and-moving-image-studies-phd-theses/

     الأستاذ جمال ابو الحسن هو كاتب مصري متخصص في شؤون مصر و الشرق الأوسط، و يكتب بانتظام في موقع دوت مصر و في جريدة المصري اليوم.

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا