» »بدون تصنيف » تصميم بسيط من عملي لاقتباس جميل عن القراءة



     اليوم مزاجي رايق بشكل معقول ما وصل له من شهور (مش لدرجة السعادة، لكن لدرجة الرغبة في عمل تصميم بسيط). اخترت اقتباس جميل مر علي قبل ايام في بوست لأحد أصدقائي، و نص هذه الاقتباس هو:
"بإمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة.

الذي لا يقرأ.. لا يرى الحياة بشكل جيّد. "

     الاقتباس من كتاب صغير (حوالي 126 صفحة) اسمه وصايا لكاتب سعودي اسمه محمد الرطيان. هذا وصف مختصر للكتاب من صفحة الويكيبيديا عن الكتاب:
.
"كتاب وصايا : مؤلفه الكاتب الأديب السعودي محمد الرطيان ,الطبعة الأولى: مارس (آذار) 2012 ,الناشر:دار مدارك للنشر ,التصنيف:إرشاد اجتماعي, عدد الصفحات 126 صفحه, في (وصايا) يذكر الكاتب 273 وصية يتخللها تعريفات مختصرة لثلاثة آباء يشعر الكاتب - محمد الرطيان - بالإمتنان , فهم كانوا المحرض الأول لكتابتة هذه الوصايا و إصداره هذا الكتاب,هم: الحكيم (لقمان) وهو عبدٌ حكيم,ذُكر في القرآن واطلق اسمه على سورة لقمان ,و الكاتب الأمريكي (جاكسون براون) صاحب إرشادات الحياة, و الشيخ الشاعر (بركات الشريف) صاحب القصيدة الكافية الشهيرة التي احتوت على الكثير من الوصايا لابنه مالك, تحتوي على بعض من وصاياهم لأبنائهم.أحتل الكتاب مرتبة الصدارة كأكثر الكتب مبيعًا عام 2012 , حيث تم طباعة النسخة السابعة منه خلال شهر واحد.
.
عبر وصايا حاول الكاتب أن يكون بحكمة (لقمان), و بساطة (جاكسون براون), و شاعرية (بركات الشريف) و هم يوصون أبناءهم كلٌ على طريقته ,و هؤلاء ثلاثة آباء ينتمون إلى أعراق مختلفة , و أديان مختلفة,و ولدوا في أزمنة و أماكن مختلفة, يجمعهم أنهم قرروا أن ينقلوا تجاربهم إلى أبنائهم عبر "وصايا" تحاول أن تدلهم على الطريق, و تساعدهم على تحمل مشاق السفر, و تحذرهم من مخاطر الرحلة, و تختصر لهم الحياة عبر كلمات."
.
و للصدق، اعجبني الاقتباس بالأعلى لدرجة اني بعد ما عملت التصميم بحثت عن الكتاب لتحميله و قراءته برغم انه مش من نوعيتي المفضلة من الكتب على الاطلاق. و هذا رابط لتحميله لمن يرغب في الاطلاع عليه:
.
.

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا