» »بدون تصنيف » تصميم بسيط من عملي لاقتباس من دليل ويليام سترنك للكتابة The Elements of Style



     كتاب The Elements of Style هو كتاب صغير الحجم (الطبعة الأولى منه كان عدد صفحاتها 43 صفحة، و الطبعة الاخيرة منه عدد صفحاتها 105 صفحات)، قام بكتابته بروفيسور امريكي مختص باللغة الانجليزية في جامعة كورنيل سنة 1918 (و نشره بعدها بسنة)، و طلعت منه عدة طبعات بعدها، و يعتبر واحد من اشهر ادلة الكتابة.

     قبل قليل كنت اقرأ مقالة معينة عن كتابة تقارير الأشعة في عدد شهر 5 من مجلة Applied Radiology و تبسمت لما لقيت ان الكاتب مقتبس من نفس الكتاب. و حبيت اعمل تصميم بسيط للاقتباس اللي اختاره كاتب المقال. نص الاقتباس بالانجليزية هو:
“Vigorous writing is concise. A sentence should contain no unnecessary words, a paragraph no unnecessary sentences, for the same reason a drawing should have no unnecessary lines and a machine no unnecessary parts.”

و ترجمته للعربية هي:
"الكتابة القوية تكون مختصرة. فلا يجب أن تحتوي الجملة على كلمات غير ضرورية، و لا الفقرات على جمل غير ضرورية، لنفس السبب الذي يجب ألا تحتوي فيه الرسمة على خطوط غير ضرورية و لا الآلة على أجزاء غير ضرورية".

التصميم هو الصورة المرافقة لهذا البوست، و بالنسبة للمقالة اللي تتكلم عن كتابة تقارير طب الأشعة فهذا هو رابطها:



شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا