» » فيديوهات رائعة لتعليم استعمال برنامج الـSPSS للتحليل الاحصائي



لي فترة و أنا ارغب في تعلم التحليل الاحصائي لاني عارف انه حيكون مفيد جدا و لاني ححتاج له بكثرة، لكني للصدق كنت متخوف من برنامج الـSPSS بشدة لدرجة اني كنت أفكر جديًا في تعلم التحليل الاخصائي باستعمال برنامج مايكروسوفت اكسل.

بس امس بالليل و انا افتش عن المزيد من الشروحات في اليوتيوب لقيت فيديوهات لدكتور هندي يشرح فيها الSPSS في مقرر صالح لانهائه في اسبوع (او اقل بكثيــــر حتى لان مدة الفيديوهات كلها على بعض حوالي ساعتين الا ربع). و قبل كم ساعة انتهيت من تحميل برنامج الـSPSS، و مضيت اخر ساعة اشوف الفيديوهات و اطبق معها، و للصدق الشرح أكثر من رائع، و شديد البساطة بنفس الوقت.

هذا أول فيديو في السلسلة (مدته 10 دقائق):

و هذه قناة الدكتور على اليوتيوب و فيها باقي الفيديوهات:

أما لمن يحب يجرب يشوف شروحات للتحليل الاحصائي باستعمال مايكروسوفت اكسل، فهذه افضل فيديوهات لقيتها لهذا (من قناة يوتيوب تابعة لجامعة امريكية مختصة بالعلوم الصحية):


شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اضف ردًا