» » برنامج Mendeley الرائع لإدارة المراجع (طريقة التحميل مع شروحات له)




تدوينة كتبتها في صفحة مجلة سبها الطبية على الفيسبوك (هنا)

برنامج ميندلي هو أحد برامج إدارة المراجع Citation Management Softwares، و يقوم بتجميع كل المراجع التي تقوم باختيارها في مكان واحد، و يمكنك من إضافة تلك المراجع لاوراقك العلمية و كتبك بأي صيغة ترغب فيها (سواء كانت صيغة Vancouver أو MLA أو APA أو غيرها). و يتميز برنامج ميندلي بأنه يمكن تنزيله على جهاز الكمبيوتر العادي و على الأجهزة المحمولة و بإمكانية استعماله من الإنترنت أيضا. و هذا يمكّن الشخص من الوصول لمكتبة مراجعه من أي مكان و في أي وقت.

لتحميل برنامج ميندلي - المجاني بالكامل - يجب عليك أولاً أن تقوم بتسجيل حساب مجاني في موقع البرنامج و هو:


تسجيل الحساب لا يستغرق أكثر من دقيقة واحدة فقط، و بعدها يمكنك القيام بتحميل الإصدارة التي تريدها من الموقع. لأخذ فكرة عن

مميزات البرنامج و طريقة استعماله، يمكنك تصفح الفيديوهات الموجودة في اليوتيوب عنه باللغين العربية و الانجليزية. و قد اخترنا لك من هذه الفيديوهات ما يلي:

1 - فيديو باللغة العربية، مدته 10 دقائق فقط من عمل الدكتور الحريري:


2 - فيديو باللغة الانجليزية من قناة شركة ميندلي نفسها على اليوتيوب و مدته 5 دقائق فقط، و يشرح البرنامج بدايةً من تثبيته و مرورًا بطريقة استعماله مع عرض بعض خصائصه و إمكانياته و هذا هو رابطه:


3 - فيديو آخر باللغة الإنجليزية مدته دقيقتين فقط من قناة ميندلي الرسمية على اليوتيوب، و يشرح كيفية ربط البرنامج ببرنامج الوورد Microsoft Word و ذلك للإستفادة من امكانياته في إدارة المراجع و إضافتها عند استعمالك لبرنامج الوورد لإعداد الأوراق العلمية و الكتب :


4 - اذا كانت لديك الرغبة في معرفة المزيد عن البرنامج، فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو التي تصل مدته لـ34 دقيقة و يعرض طريقة التعامل مع البرنامج بالتفصيل:


بالإضافة لكون البرنامج متميز في ادارة المراجع، فالشركة الخاصة به توفر شبكة اجتماعية خاصة بالباحثين، و يمكنك الإنضمام لتلك الشبكة بتعديل بيانات حسابك الي قمت بانشائه في تحميل البرنامج و اضافة صورتك الشخصية له و بعض التفاصيل عنك، و ستكون لك صفحة شخصية مشابهة للصفحة الآتية في موقعهم:


بعد عمل صفحتك الخاصة يمكنك اضافة الباحثين الآخرين في الشبكة الاجتماعية و متابعة أعمالهم و التعاون معهم في مشاريع مشتركة، مع إمكانية تشارك مكاتب المصادر و المراجع الخاصة بكم.

شارك هذا الموضوع ليستفيد منه أصدقائك

عن Abdalla Ahmed

أهلاً بك في مدونتي. أنا عبدالله ، طبيب شاب متحمس و طموح و متعدد الاهتمامات و الهوايات. أعمل بقسم الأشعة و التصوير الطبي بمركز سبها الطبي، و في أوقات فراغي استمتع بالقراءة و المطالعة ، و محاولة تعلم أشياء و مهارات جديدة. رغم اختلاف هواياتي و اهتماماتي إلا أنه يجمعها شيء واحد و هو أنها محاولات لأصير أفضل. حسابي في جوجل بلس هنا ، حسابي في الفيسبوك هنا ، حسابي في التويتر هنا
«
الموضوع التالي
رسالة أحدث
»
الموضوع السابق
رسالة أقدم

3 التعليقات:

  1. اهلا بك دكتور عبدالله يشرفنا أن نقابل فتى ذا طموح وهمه مثلك معك صديقك من اليمن استاذ جامعي ومترجم

    ردحذف
  2. https://www.slideshare.net/mobile/aslam1992/u3-p3-special-casting-methods

    ردحذف